الاتحاد الوطني يبدي أسفه لعدم لف نعش طالباني بالعلم العراقي

اكد رئيس  كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، في مجلس النواب العراقي، اريز عبد الله، الاحد، ان مام جلال كان “صمام أمان” وحدة العراقيين جميعأ وهو ملك كل مكونات الشعب، مشيرا الى ان عدم لف نعش جلال طالباني  بالعلم العراقي كان “خطأ بروتوكوليا”، حسب قوله.

وقال اريز، في بيان له اليوم (8 تشرين الاول 2017)، “في الوقت الذي نعبر عن اعتزارنا بكل المشاركين في مراسيم تشييع وتأبين فخامة الرئيس مام جلال نبين ان مراسيم التشييع بدأت بعزف النشيد الوطني العراقي (موطني)، والسيارة التى حملت جثمان الرئيس وضعت عليها العلم الوطني العراقي الى جانب علم اقليم كردستان”.

واضاف، ان “عدم وضع العلم الوطني العراقي على جثمان الرئيس كان خطأ برتوكوليا غير مقصود، لذلك نعبر عن أسفنا للجميع عما حدث”.

وتابع قائلا، ان “الرئيس مام جلال كان (صمام أمان) وحدة العراقيين جميعأ وهو ملك كل مكونات الشعب العراقي، وهو مهندس  بناء العراق الاتحادي الديمقراطي بعد عام (2003)”، بحسب تعبيره.

ودعا اريز الجميع الى عدم تضخيم هذه المسألة، قائلا “نحن العراقيون عربأ وكردأ وتركمانأ وجميع القوميات الاخرى أحوج اليوم من اي وقت مضى الى الركون الى الاصوات الراعية الى الحكمة والاعتدال، الذي اتصف بهما مام جلال، لنقطع الطريق عن الذين لا يريدون السلام الوئام بين العراقيين جميعا”.

جدير بالذكر ان تغطية نعش جلال طالباني بعلم كردستان بدلا من العلم العراقي، اثارت ردود افعال غاضبة بين السياسيين العراقيين باعتبار طالباني رئيسا سابقا لجمهورية العراق وكان من الواجب تغطية النعش بالعلم العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *