إقليم كردستان يحدد موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

ذكرت وسائل إعلام كردية، الثلاثاء، أن المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كردستان العراق أعلنت عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الإقليم.

ونقلت “رويترز” عن وسائل إعلام مقربة من رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان بارزاني، قولها اليوم (3 تشرين الأول 2017) إن مفوضية الانتخابات العليا حددت يوم الأول من تشرين الثاني المقبل، موعدا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في إقليم كردستان.

وأضافت الوكالة أن رئيس مجلس المفوضين في المفوضية، هندرين محمد، أكد استكمال كافة التحضيرات لانتخابات البرلمان ورئاسة إقليم كردستان، لافتا إلى أن “موعد تشكيل تحالفات بين الأحزاب سيبدأ من اليوم وحتى السادس من الشهر الجاري، وعلى الأحزاب التي تنوي التحالف مع بعضها لخوض منافسة الانتخابات في قائمة موحدة أن تراجع مقر المفوضية قبل انتهاء الموعد المحدد”.

وبخصوص الحملات الدعائية أوضح محمد ان “الحملات الدعائية للانتخابات ستبدأ في 15 تشرين الأول الجاري”، مبيناً أن “المواعيد المحددة غير قابلة للتغيير وذلك بسبب ضيق الوقت المتبقي لإجراء الانتخابات”.

الجدير بالذكر ان الأغلبية الساحقة من سكان الإقليم صوتوا بنعم للاستقلال، وذلك في استفتاء جرى في المناطق الخاضعة لسيطرة الإقليم والمناطق المتنازع عليها يوم 25 أيلول الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *