العبادي يبحث مع قيادة القوات المشتركة الاستعدادات العسكرية المقبلة

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، مع قادة القوات الامنية من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة ارهاب وحشد شعبي، الاستعدادات لعمليات استعادة مناطق شرق دجلة وغرب كركوك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له اليوم (20 ايلول 2017)، ان “العبادي زار عددا من المناطق للاشراف والاطلاع على تحشيد القوات والخطط لتطهير مناطق شرق دجلة و غرب كركوك والحويجة”.

واضاف المكتب، ان”العبادي عقد عدة لقاءات مع قيادات الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي لمناقشة الاستعدادات الامنية للعمليات المقبلة”، وقال العبادي خلال لقائه لقادة القوات الامنية، “اننا في المراحل الاخيرة لاستعادة كامل الاراضي وتأمين الحدود”.

واوضح رئيس الوزراء، ان “انتصارات قواتنا على داعش اضعفته في كل مكان، وافقدته قدرته على التجمع، ولجأ الى اسلوبه الجبان بضرب المدنيين عندما استهدفهم على الطريق السريع بين ذي قار والمثنى”.

وتابع قائلا، اننا “ندافع عن مواطنينا ومن جميع المكونات بغض النظر عن انتماءاتهم، واكدنا لقواتنا اهمية حماية المدنيين وممتلكاتهم اضافة الى حرصنا على حماية مقاتلينا”، بحسب تعبيره.

يذكر ان مناطق جنوبي غربي كركوك، وكذلك مناطق غربي الانبار لاتزال تحت سيطرة تنظيم داعش، منذ السيطرة عليها في العام 2014، وتعمل قوات الجيش على استعادة تلك المناطق خلال عملياتها العسكرية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *