مكتبه الاعلامي: اطلاق سراح محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري بعد تبرئته من التهم المنسوبة إليه

أعلن مكتب محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، الاربعاء، عن صدور قرار قضائي باطلاق سراح المحافظ بعد تبرئته من جميع التهم الموجهة اليه.

وقال مدير المكتب الاعلامي الخاص لمحافظ صلاح الدين علي الحمداني في بيان له، “نتقدم بالشكر والعرفان لعدالة القضاء العراقي بعد انصافه قضية المحافظ احمد عبدالله عبد الجبوري وتبرئته من جميع التهم الكيدية وإطلاق سراحه وفقاً للاثباتات التحقيقية والادلة التي تثبت برائته”.

واعتبر الحمداني أن “قرار الافراج وتبرئة الجبوري يعني عودته محافظاً رسمياً لمحافظة صلاح الدين وفق القانون ومواده الدستورية”، مشيرا الى أن “القضاء العراقي العادل اثبت قدرته على أنصاف المظلومين والتحقيق في جميع القضايا الكيدية التي تريد النيل من الرموز الوطنية والتي اثبتت تواجدها بقوة الجمهور والشعب وما حققه الجبوري على الساحة السياسية والخدمية والأمنية والاجتماعية”.

وقررت محكمة استئناف الرصافة بصفتها التمييزية ، في السادس من اب الماضي، المصادقة على احكام ادانة محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري بالسجن بثلاث قضايا.

وكشف مصدر مطلع، في 20 تموز 2017، عن صدور ثلاثة احكام بالسجن بحق محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري، مبينا ان ذلك جاء على خلفية قضايا احالتها محكمة تحقيق النزاهة منها قضية الاستيلاء على اراض مملوكة للدولة وتسجيلها بأسم شركة خاصة وتقطيعها وبيعها لحسابه الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *