قتيل و ثلاثة جرحى إثر إطلاق نار خلال حملة دعائية للاستفتاء في كركوك

قتل شخص وأصيب 3 آخرون في كركوك، مساء الإثنين، إثر إطلاق نار تعرضت له مجموعة من الشباب كانوا يقومون بحملة دعائية لاستفتاء استقلال كردستان.

وقالت مصادر صحفية، أنه “أثناء مرور مجموعة من الشباب كانوا يقومون بحملة دعائية للاستفتاء ويحملون أعلام كردستان، بالقرب من مقر لأحد الأحزاب التركمانية، تعرضوا لإطلاقات نارية، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3 آخرين”.

وأضافت، أن القتيل يدعى “الرائد علي”، وهو من البيشمركة، أما الجرحى فهم “سالار صباح، اثير محمد، نصير محمود، سامان حبيب، تیشك حبيب”.

من جهته قال الناطق باسم شرطة كركوك، أفراسياو كامل ويس، في بيان اليوم، أنه “تم إطلاق رصاص على مقرين لجبهة تركمانية داخل مدينة كركوك”.

وأضاف، أنه “أثناء مرور ثلاثة دراجات نارية وعجلة أوبل بالقرب من مقر الجبهة التركمانية، حصلت مصادمات بالأسلحة بين حرس المقر وأحد راكبي العجلة، ما أدى الى مقتل احد الراكبين داخل العجلة وجرح ثلاثة مدنين”، مشيرا إلى أن التحقيق في القضية جاري.

يذكر أن هناك خلافا بين المكونات والأطراف السياسية في كركوك، إثر تصويت مجلس المحافظة إجراء الاستفتاء في المحافظة أسوة بمحافظات الإقليم، وسط اعتراض التركمان والعرب على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *