لجنة الخبراء: الأسماء الـ 9 الأولى من مرشحي المفوضية الجدد هي لممثلي الأحزاب والكتل الكبيرة

أعلنت لجنة الخبراء النيابية المكلفة باختيار المرشحين الجدد لمفوضيـة الانتخابات، الأحد، أن الأسماء التسعة الأولى من اللائحة المتوقع عرضها للتصويت في مجلس النواب، هي لممثلي الأحزاب والكتل الكبيرة.

وقال مقرر اللجنة، زانا سعيد، في تصريح صحفي، اليوم (10 أيلول 2017)، إن “البرلمان سيحسم موضوع التصويت على اختيار المرشحين الجدد لمجلس مفوضيـة الانتخابات خلال جلسات الأسبوع الحالي، لأن لجنة الخبراء سلمت لائحة الأسماء إلى هيئـة الرئاسـة منذ الشهر الماضي “، وفق ما نقلته وكالة “نينا” للأنباء.

وأوضح سعيد، أن الأسماء التسعة الأولى من لائحة المرشحين التي أعدتها لجنة الخبراء هي لممثلي الأحزاب والكتل الكبيرة النافذة، مبينا أن هيئة الرئاسة ستعرض التصويت على هذه الأسماء الـ 9، أو تختار 18 اسما من مجمل تلك اللائحة وتعرض للتصويت تباعا، وبالتالي هذا الأمر سيترك إلى اجتماع هيئة الرئاسة وقادة الكتل يومي الثلاثاء أو الخميس المقبل، حسب قوله.

كما أشار مقرر اللجنة، إلى أن “البرلمان بصدد التصويت على مشروع تعديل قانون المفوضيـة باختيار مجلس إدارتها من القضاة، وهذا يعني تلقائيا حل لجنة الخبراء وإلغاء جميع أعمالها”.

وكانت لجنة الخبراء النيابية أعلنت، أمس السبت، أن البرلمان سيمدد عمل المفوضيـة الحالية إذا “فشل” في التصويت على مشروع تعديل قانونها.

وقد رفض مجلس النواب، الشهر الماضي، إدراج طلب لجنة الخبراء النيابية لاختيار أعضاء مفوضية الانتخابات، لقراءة تقريرها النهائي على جدول أعمال الجلسة، وأعقب ذلك مشادة كلاميـة بين النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *