المتحدث باسم الحشد الشعبي: تحرير ناحية تل عبطة انتقالة نوعية في معركة تحرير نينوى

 

أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي أن تحرير ناحية تل عبطة غرب الموصل يمثل انتقالة نوعية في معركة تحرير نينوى”.

وأضاف الأسدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة:” ان الحشد الشعبي تمكن وضمن المرحلة الخامسة من عمليات تحرير القاطع الغربي للموصل من تحرير ناحية تل عبطة بعد الهجوم عليها من ثلاثة محاور”، مبينا أن العملية أدت إلى تحرير عشرات القرى وأكثر من 4600 كم مربع.

وتابع الأسدي:” ان عملية تحرير مركز تل عبطة تمت خلال يوم أمس الخميس وانتهت بأقل الخسائر في صفوف المقاتلين والمدنيين والبنى التحتية”.

وزاد المتحدث باسم الحشد بالقول:” ان تل عبطة مركزا استراتيجا وعمقا سوقيا والسيطرة عليه يعد تقدما كبيرا وسيمهد لانطلاق عمليات تحرير قضاء الحضر في جنوب الناحية وتلعفر شمال الناحية والبعاج غربها”.

واوضح الأسدي أن الحشد يواصل الآن عمليات تطهير الناحية من مخلفات تنظيم داعش، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف من المدنيين لايزالون في الناحية وهم تحت حماية القوات الامنية.

وفيما يخص ميزانية الحشد دعا الأسدي الحكومة إلى تطبيق المواد القانونية والدستورية الخاصة بالحشد والمتمثلة بصرف رواتب عناصره أسوة باقرانهم من قوات الجيش العراقي، لافتا إلى اقتطاع نسبة 3.8 من رواتب الموظفين والمتقاعدين هذا العام لن تدفع للحشد الشعبي بل ستذهب لتغطية رواتب الموظفين في مختلف الوزارات العراقية

واستدرك بالقول:” ان الحشد يضم كل فئات وطوائف الشعب العراقي وان الحشد بعث رسائل تطمين لكل من يشكك بوطنية الحشد وشموله جميع فئات الشعب من خلال سياسيته في دمج كل المكونات وحسب النسب السكانية للمحافظات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *