العراق يشدد على إلتزامه بخفض الانتاج النفطي

 

قال وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي ،إن “إلتزام المنتجين بقرار خفض الانتاج النفطي سيكون عاملا مهما لاستقرار السوق”، معبرا عن امله في “استقرار السوق النفطية خلال النصف الاول من العام المقبل”.

 

وأضاف اللعيبي في بيان للوزارة ورد للوكالة انباء عراقيون ان” العراق سيشارك في اجتماعات المنظمة مع المنتجين من خارجها في فيينا يوم السبت المقبل”.

 

وأكد ان” قرار منظمة الاوبك بخفض الانتاج النفطي واستجابة الدول المنتجة من خارج الاوبك لقرار التخفيض خطوة مهمة من شأنها السيطرة على تخمة المعروض النفطي في السوق العالمية خلال الفترة المقبلة وتسهم في زيادة أسعار النفط تدريجيا”.

 

واضاف وزير النفط أن” التزام جميع الدول المنتجة للنفط من داخل المنظمة وخارجها بقرار التخفيض سيكون عاملا مهما ومؤثرا في استقرار السوق النفطية لتحقيق الأهداف المشتركة”حسب البيان.

 

وبين أن” العراق كان ومازال يعمل على استقرار السوق النفطية والحفاظ على وحدة منظمة الاوبك وان المسؤولية المشتركة للمنتجين تقتضي في المرحلة الحالية على وضع حلول ناجعة لانعاش الأسعار واستقرار السوق النفطية”.

 

ومن المقرر ان تجتمع أوبك السبت المقبل في فيينا مع دول من خارج المنظمة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية للحد من الإنتاج العالمي للنفط.

 

وكانت أوبك قد اتفقت الأسبوع الماضي على خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميا ابتداء من كانون الثاني المقبل في محاولة لخفض الفائض من المعروض العالمي من النفط وتعزيز الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *