التعليم تعلن شروط التقديم على الزمالات الخاصة للماجستير والدكتوراه

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن الشروط والمستمسكات المطلوبة للتقديم على الزمالات الدراسية الخاصة للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه.

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية، صلاح الفتلاوي، في بيان له، إن الدائرة حددت الشروط والمستمسكات المطلوبة للتقديم على للزمالات الدراسية الخاصة للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه، لافتا إلى أن هذه الخطوة جاءت بهدف اطلاع المتقدمين على طبيعة هذه الشروط وتسهيل اجراءات التقديم عليها.
واضاف الفتلاوي ان عملية التقديم على الزمالات الخاصة بالحصول على شهادة الماجستير قد اشترطت على المتقدم عليها، جلب كتاب ترشيح من جهة ايفاده، مع خلاصة للخدمة، ووثيقة البكالوريوس مصدقة من وزارة الخارجية، وقبول يضمن منحة دراسية، وتعهد بصحة المنحة.
وأوضح أن المتقدم لزمالات الماجستير، عليه جلب تعهد عدم محكومية وتعهد آخر بعدم القبول بالدراسات العليا داخل العراق وخارجه إضافة لتعهد بعدم الشمول باجراءات المساءلة والعادلة، فضلا عن المستمسكات الثبوتية وتصريح أمني.
وبالنسبة للتقديم على الزمالات الدراسية الخاصة للحصول على شهادة الدكتوراه، أشار الفتلاوي إلى أنه على المتقدم جلب كتاب ترشيح من جهة ايفاده، مع خلاصة للخدمة، وفي حال كون المتقدم لديه خدمة اقل من سنتين فعليه تقديم كتاب تأييد من جهة انتسابه بانه مشمول بالقرار 518 لسنة 1986، وتقديم وثيقتي البكالوريوس والماجستير مصدقة من وزارة الخارجية وفي حال كون المتقدم قد أكمل الماجستير في خارج العراق فعلى المتقدم ارفاق قرار تقييم الشهادة واحتساب المعدل.
وتابع أن من ضمن الشروط تقديم كتاب تأجيل الالتزامات التعاقدية في حال كون المتقدم مبتعثا (زمالة دراسية، اجازة دراسية، بعثة دراسية) عند اكماله شهادة الماجستير، فضلا عن تقديم قبول يتضمن منحة دراسية، وتعهد بصحة المنحة، وتعهد بعدم محكومية، وتعهد بعدم القبول بالدراسات العليا داخل العراق وخارجه، وتعهد بعدم الشمول باجراءات المساءلة والعادالة، والمستمسكات الثبوتية، مع تصريح أمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *