CIA: ايران موجودة بكل مكان.. وهذا مركز نفوذها بالعراق

أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو أن إيران موجودة في كل مكان في الشرق الأوسط، وأن نفوذها الذي وصفه بالهائل يفوق بكثير ما كان عليه قبل سبع سنوات.

وفي حوار مع شبكة “أم أس أن بي سي” قال بومبيو في هذا الشأن :”سواء نظرنا إلى تأثيرها على الحكومة في بغداد، أو القوة المتزايدة لحزب الله ولبنان وعملها مع الحوثيين والشيعة العراقيين الذين يقاتلون على الحدود في سوريا، وبالتأكيد القوات الشيعية المنخرطة في القتال في سوريا.. إيران في كل مكان في الشرق الأوسط”.

وأضاف مدير الاستخبارات المركزية قائلا :”بصراحة، كانت السنوات السبع الماضية كارثية، ما سمح للإيرانيين بالتوسع في جميع أنحاء هذه المنطقة الهامة”.

ووصف المسؤول الاستخباراتي الأمريكي إيران أيضا بأنها “أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم”، وأنها تمثل “تحديا” طويل الأمد، في حين وصف تنظيم “داعش” بأنه يمثل “خطرا” هائلا على الولايات المتحدة.

ورد محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران على المسؤول الأمريكي مشيرا إلى أن نفوذ بلاده في المنطقة فكري وعقائدي وليس استعماريا، وهو بإرادة أهل المنطقة.

واستدرك رضائي في رده قائلا إن نفوذ بلاده في المنطقة لا يمتد لسبع سنين فقط، بل لأكثر من ذلك، وهي موجودة في كامل منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء “مهر” عن المسؤول الإيراني مخاطبته للأمريكيين بالقول: “لو أوقفتم دعمكم للمعتدين والملوك الرجعيين في المنطقة وقطعتهم حمايتكم عن تجاوزاتهم على دول المنطقة لأحبتكم الشعوب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.