مجلس الوزراء يوافق على تنفيذ أكثر من مئتي مشروع لإعادة الإعمار في المناطق المستعادة

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أن الأخير وجه بتأمين الوقود الكافي لمخيمات نازحي الموصل، وتولي الشرطة المحلية مهمة الحفاظ على أمن المخيمات، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على تنفيذ أكثر من مئتي مشروع لإعادة الإعمار في المناطق المستعادة.

 

وذكر الناطق باسم المكتب، سعد الحديثي، في بيان أمس الأحد (7 أيار 2017)، أن الحكومة اتخذت خطوات لتسريع عودة النازحين إلى المناطق المستعادة والمباشرة بإعادة تأهيل وصيانة الطرق وافتتاح الدوائر القضائية والعقارية في الموصل .

 

وأضاف الحديثي أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على تنفيذ 202 مشروع لإعادة إعمار البنى التحتية وتأهيل خدمات الماء والكهرباء والخدمات البلدية والطرق والجسور والتربية والصحة والتعليم، والمعدة بالتنسيق مع الوزرات والجهات ذات العلاقة في إطار برنامج الدعم الدولي للعراق.

 

ويمثل إعادة الإعمار للمدن المستعادة من تنظيم داعش تحديا كبيرا للحكومة العراقية والمجتمع الدولي على حد سواء، وبالرغم من تأكيد الحكومة على أنها تملك استتراتيجة وطنية لإعادة إعمار المناطق التي تم استعادتها وإرجاع العوائل النازحة وتأمين كل مستلزمات الحياة لهم، إلا أن ذلك لا يمثل مهمة سهلة خصوصا مع خطة ضغط الانفاق الذي تسعى الحكومة إلى تطبيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.