الجمعية الطبية العراقية تمنح مبالغ مالية شهرية للأيتام في الانبار

أعلن رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الانبار اليوم ،الاربعاء، عن منح 50 دولار لكل يتيم ولمدة تسعة اشهر ضمن مشروع كفالة الايتام من قبل الجمعية الطبية العراقية.

 

وقالت مصادر صحفية إن “الحكومة المحلية تسعى بالتعاون مع المنظمات المدنية والانسانية لدعم وتوفير ما يحتاجه الأيتام في قضاء هيت وأنه تم اليوم منح 50 دولارا لكل يتيم ولمدة تسعة أشهر من قبل الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية وبإشراف الحكومة المحلية في هيت”.

 

واضافت أن “عدد الايتام المستفيدين من مشروع كفالة الايتام 200 يتيم وهناك مراحل اخرى سيتم شمول باقي الأيتام وفق الضوابط والتعليمات لتوفير ما يحتاجوه من دعم مالي وانساني متواصل”.

 

واشارت الى أن “عدد الايتام في مناطق قضاء هيت تزايد بسبب العمليات الإرهابية وقتل كثير من المدنيين والاباء مما خلف أعدادا من الأيتام والأرامل خلال السنوات الثلاث الماضية مما يتطلب دعما وإهتماما حكوميا لهذه الشريحة المظلومة”.

 

وكانت مؤسسة اليتيم الخيرية أعلنت عام 2016 عن وجود (110110) أيتام و (39612) أرملةً في عموم العراق ما عدا إقليم كردستان ومحافظة الأنبار، ضمن آخر الاحصائيات التي أدرجتها المؤسسة في قاعدة بياناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.