قتلى وجرحى من حرس الحدود بكمين لـ”داعش” غربي الأنبار

 

قتل جنديان من حرس الحدود العراقي وأصيب 5 آخرون اليوم الأربعاء، في كمين نفذه تنظيم داعش، استهدف رتلا عسكريا شرق مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار.

 

وفي تصريح صحفي، قال النقيب أحمد الدليمي، الضابط في شرطة الأنبار، إن “تنظيم داعش هاجم رتل لقوات حرس الحدود في منطقة الصكار شرق الرطبة، بمختلف أنواع الأسلحة”.

 

وأضاف الدليمي، أن “الرتل كان يقل جنودا مجازين من قوات حرس الحدود، وأسفر عن مقتل اثنين، وإصابة خمسة بينهم ثلاثة ضباط”.

 

وأشار ، إلى أن “قوة أمنية توجهت إلى مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما نقلت الجثث إلى الطب العدلي”.

 

من جانب آخر، قال قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي اللواء الركن قاسم المحمدي، في حديث صحفي، إن “طيران التحالف الدولي قصف مضافة لتنظيم داعش في مدينة عانّه 210 كم غرب الرمادي، مما أسفر عن تدميرها وقتل 15 عنصرا من التنظيم فيها”.

 

وأضاف المحمدي، أن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عجلة مدرعة مفخخة يقودها انتحاري، ومخزن أسلحة وعتاد لتنظيم داعش في مدينة عانّه أسفر عن تدميرهما وقتل الانتحاري الذي يقود المفخخة”.

 

وتابع ، أن “القصف الجوي للتحالف جاء تمهيدا لعمليات عسكرية أكملت القوات العراقية والعشائر استعادتها لتحرير مدن عانه وراوه والقائم غربي الأنبار”.

 

يذكر أن “داعش” سيطر على مدينة عنه بعد منتصف عام 2014، عقب انسحاب القوات العراقية دون قتال آنذاك، فيما يفرض التنظيم حصار خانق على المدنيين في المدينة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *