الخارجية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف “حازم” تجاه القصف التركي

 

طالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه القصف العسكري التركي على منطقة جبل سنجار، يوم أمس، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من قوات البيشمركة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد جمال، في بيان له الاربعاء إن “الوزارة تعبر عن رفضها واستهجانها للاعتداء العسكري التركي على منطقة جبل سنجار”، عاداً القصف التركي “خرقاً سافراً للمواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حسن الجوار”.

 

وأضاف جمال أن “هذا الفعل الذي مثّل تجاوزاً على السيادة العراقية يعكس سياسة لا يمكن القبول بها أو السكوت عنها”، داعياً المجتمع الدولي الى “اتخاذ موقف حازم وحاسم تجاهه”، ومشيراً الى ان “العراق سيتبع كافة الطرق القانونية والدبلوماسية وغيرها لإدانة هذا الاعتداء وضمان عدم تكراره”.

 

وقد أدان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، القصف التركي على منطقة جبل سنجار شمالي الموصل، مؤكدا أنه “انتهاك صارخ” للسيادة العراقية، على حد تعبيره.

 

‏وكانت الطائرات الحربية التركية قصفت، أمس الثلاثاء (25 نيسان 2017)، جماعات مرتبطة بحزب العمال الكردستاني “المحظور” لدى أنقرة، في منطقة سنجار بالعراق وديريك في شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن مقتل عدد من بيشمركة إقليم كردستان في العراق ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *