حكومة الديوانية تعلن رفضها لمشروع خصخصة الكهرباء

 

أعلنت محافظة الديوانية ، اليوم الأثنين ، رفضها لمشروع خصخصة الكهرباء وفق التسعيرة التي فرضتها وزارة الكهرباء .

 

وقالت رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة الديوانية، فاطمة الكرعاوي, أنه “هناك اتهامات بأن لجنة الطاقة وقعت عقداً مع المستثمر الذي يتولى مشروع خصخصة الكهرباء في محافظة الديوانية”. مؤكدة بأن “هذه الانباء عارية عن الصحة وأن لجنة الطاقة في المجلس ليست لديها الصلاحيات بتوقيع العقود مع اي جهة كانت ، وأن توقيع العقود حصراً لدى رئاسة الوزراء ووزارة الكهرباء”.

 

النائب عن كتلة الاحرار في البرلمان العراقي، غزوان الشباني، قال إن “إحالة استثمار قطاع الكهرباء بهذا الشكل اثار الكثير من التساؤلات حول قدرة المواطن على دفع الجباية لوزارة الكهرباء “.

 

وأضاف الشباني – النائب عن محافظة الديوانية – “نحن نرفض هذا المشروع المثير للشبهات بوجود ملفات الفساد”.

 

البرلمانية عن كتلة بدر، سهام الموسوي، قالت إن “سكان محافظة الديوانية يعدون من الفقراء مع افتقارهم للموارد الطبيعية كما تتمتع به بقية المحافظات الاخرى النفطية والسياحية”.

 

واوضحت الموسوي – النائب عن محافظة الديوانية – أنه ” نسعى لمسائلة وزارة الكهرباء كما نطالب حكومة الديوانية المحلية بالوقوف بوجه مشروع خصخصة الكهرباء”.

 

وفي ذات السياق قال محافظ الديوانية ، سامي الحسناوي ، أنه “نرفض تطبيق مشروع خصخصة الكهرباء بصيغته الحالية دون تخفيض الجباية التي تفرضها وزارة الكهرباء على المواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *