زيباري ينتقد الحكومة الاتحادية بشأن إطلاق سراح الصيادين القطريين

انتقد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وزير المالية المقال في الحكومة الاتحادية هوشيار زيباري، الحكومة الاتحادية بشأن إطلاق سراح الصيادين القطريين بعد قرابة سنة ونصف على اختطافهم، متهما إيران بالوقوف وارء عملية الاختطاف.

 

وذكر زيباري في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السبت (22 نيسان 2017)، أن “إطلاق سراح الصيادين بعد 16 شهراً من الأسر من قبل جماعة مسلحة إيرانية وحزب الله الشيعي الموالي أيضا لإيران، يُعد هزيمة للعراق السيادي”، حسب وصفه.

 

وقد أعلنت وزارة الداخلية، أمس الجمعة (21 نيسان 2017)، أنها تمكنت من إطلاق سراح الصيادين القطريين الذين اختطفوا في العراق من قبل جماعة مسلحة، في 16 كانون الأول عام 2015، مشيرة إلى أنه تم إرسالهم عبر مطار بغداد إلى بلادهم، دون ذكر الجهة التي سلمتهم. وكان عدد المختطفين 26 شخصا ضمن مجموعة صيد قطرية بينهم أفراد من الأسرة الحاكمة حيث كانت تخيم في منطقة صحراوية بمحافظة المثنى جنوبي العراق.

 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، يوم أمس، بأن الأجهزة الأمنية استطاعت الكشف عن الجهة التي اختطفت الصيادين القطريين في العراق، والتي كانت على علاقة بإحدى الجماعات المسلحة “دون تسميتها”، وأن الجهة الخاطفة وبدعم من جهات إقليمية كانت قد طلبت فدية تبلغ 700 مليون دولار مقابل إطلاق سراحهم، مبيناً أن “الأجهزة الأمنية وضعت يدها على الأموال ومنعت تسليمها إلى الخاطفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *