إصابة عدد من الزوار إثر إحباط هجوم انتحاري شمالي بغداد

أصيب عدد من الزوار بجروح مختلفة إثر محاولة القوات الامنية إحباط هجوم إنتحاري بحزام ناسف حاول استهداف موكب لهم على طريق بغداد الدجيل شمالي العاصمة.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن في تصريح صحفي، ان ارهابيا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه قرب موكب للزائرين في الدجيل بعد ان تصدت له القوات الامنية ومنعته من تنفيذ العملية بجموع الزائرين المتوجهين الى الكاظمية.

وأضاف معن أن “محاولة القوات الامنية إضطرت الانتحاري الى تفجير نفسه خارج الموكب، ما ادى الى اصابة عدد من الزوار باصابات مختلفة”، موضحا أن “القوات الامنية قامت باسعاف الزوار ونقلهم الى المستشفيات القريبة”.

وكانت قيادة عمليات بغداد، اعلنت أمس الأربعاء عن تمكنها من تفجير عجلة مفخخة كانت معدة لاستهداف الزائرين المتوجهين لاحياء اربعينية الامام موسى الكاظم في العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان لها، ان “اليقظة والحذر والدقة في التفتيش ﻻبناء القوات المسلحة مكنتهم من إحباط محاولة تنظيم داعش لاستهداف زوار اﻻمام الكاظم بعجلة مفخخة بكمية كبيرة من المواد شديدة اﻻنفجار”.

وأضاف البيان ان عناصر” سيطرة الصقور ضمن قاطع غرب بغداد تمكنوا من ضبط عجلة مفخخة وتم تفجيرها موقعيا دون اية اضرار من قبل الجهد الهندسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.