مرجع ديني يطالب الحكومة العراقية لإعادة النظر بالاتفاقيات مع الاردن

 

دعا المرجع الديني الشيخ قاسم الطائي، اليوم الاثنين ، حكومة العبادي الى اعادة النظر بجميع الاتفاقيات السياسية والاقتصادية مع المملكة الاردنية ، اثر الاعتداء على الرموز الدينية والسياسية العراقية.

 

وبحسب بيان له، “من المستغرب ان ترى الحكومة العراقية كل تلك الاساءات ضد العراق من الاردن التي تدخل بضائعها للعراق دون كمرك وتستفاد من النفط العراقي دون مقابل، وتبقى ساكتة عنها”.

 

واعتبر المرجع الطائي ، ان “اعلان الحكومة الاردنية بمعاقبة المسيئين للرموز الدينية والسياسية العراقية غير كاف ولا يؤدي المطلوب، لان هذه الاساءة هي ليست المرة الاولى التي تنطلق من هذه الدولة التي تعد من اكبر البلدان المصدرة لداعش وحاملة لفكره، فضلا عن اكثر الدول التي تحرص على استفزاز العراق بين الفينة والاخرى”.

 

واضاف، انه “بالرغم من ان كل العراقيين لديهم ملاحظات واعتراضات كثيرة على الكتل والاحزاب والشخصيات السياسية، الا انه لا يمكن القبول بان تأتي الاردن بالاساءة اليهم ، لانهم بكل الاحوال ممثليين للعراق في المحافل السياسية الدولية وكذلك يمثلون سيادة واحترام العراق بين دول المجتمع الدولي”.

 

ولفت المرجع الديني على “ضرورة ان يقوم العراق بمعاملة الاردن اقتصاديا بشكل شبيه مع اي دولة اخرى وسحب جميع الامتيازات التي تتمتع بها من العراق”.

 

وأحرق المتظاهرون صور كل من قائد الثورة الإيرانية الخميني، والمرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وزعيم جماعة أنصار الله (الحوثي) باليمن عبد الملك الحوثي، ورئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وغيرهم، كما أنهم أحرقوا العلم الإيراني.

 

وعبر المحتشدون عن دعمهم لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، ورفعوا صورا للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونظيره السعودي سلمان بن عبد العزيز، وطالبوا بمحاسبة بشار الأسد على “جرائمه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *