البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 170 نائبا

 

عقد مجلس النواب العراقي، الاثنين، جلسته الاعتيادية الـ27 برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائبا، فيما اكد مصدر برلماني ان الجلسة ستشهد استجواب رئيس مفوضية الانتخابات.

وقال المصدر, ان “مجلس النواب عقد اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائبا”، مبينا ان “الجلسة ستشهد التصويت من حيث المبدا على مقترح قانون السلطة التنفيذية، واستكمال التصويت على مقترح قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين، إضافة إلى التصويت على مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997 المعدل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الجلسة ستشهد استجواب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى رشيد، إضافة إلى القراءة الأولى لمشروع قانون تعويض متضرري مخيمات اللجوء من أبناء الانتفاضة الشعبانية، وقانون الاتصالات والمعلوماتية”.

وتابع ان “البرلمان سيقرأ ويناقش مقترح قانون تشغيل الخريجين الأوائل، فضلا عن موضوعين عامين للمناقشة، الأول بخصوص تشكيل لجنة لتدقيق اموال الدولة والثاني بخصوص تعطيل برلمان اقليم كردستان”.

ورفعت رئاسة مجلس النواب، في 15 نيسان 2017، الجلسة اليوم الاثنين بعدما شهدت الجلسة التصويت على قرار حجز ومصادرة الأملاك والأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق وتأجيل التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *