الهجرة : اكثر من 320 الف شخص نزحوا  من جانب الموصل الايمن منذ بدء العمليات العسكرية

 

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عن آخر إحصائية للنازحين من محافظة نينوى منذ إنطلاق عمليات إستعادتها ،مضيفا أن “العدد بلغ (500) آلف نازح”.

وأوضح الجاف في بيان للوزارة اليوم السبت  أن “تلك الاعداد تتضمن نازحي الساحل الايمن من الموصل أيضا والتي تبلغ (320) الف شخص، اذ توزعت بين مخيماتها في جنوب الموصل وشرقه”.

وأضاف ان “هذه الاعداد توزعت على (98.444) نازحا في قاطع اربيل الذي يضم مخيمات الخازر وحسن شام وجه مكور اضافة الى مخيمات ديبكة بقضاء مخمور ، و(180.407) نازح في مخيمات (جدعة ، الحاج علي ، المدرج وحمام العليل ) بمحور القيارة “.

وتابع وزير الهجرة “أما قاطع دهوك فقد يضم (15.511) نازحا بمخيمات الدركزلية وقيماوة” ، مؤكدا ان” فرق الوزارة تواصل عملها وعلى مدار الساعة في استقبال الاسر النازحة وتهيئة المكان المناسب لايوائها وتوزيع المساعدات الاغاثية بينها”.

يذكر ان القوات الأمنية بدأت في 19 من شباط 2017، بالمرحلة الثانية من المعركة لاستعادة الساحل الايمن من الموصل بعد أن إستعادت السيطرة بشكل كامل على منطقة الرشيدية كآخر معاقل لتنظيم داعش في الساحل الايسر من المدينة، في ( 24 كانون الثاني 2017).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.