عضو لجنة التربية النيابية: إجازة الأربع سنوات تسمح لجميع الموظفين إكمال دراستهم على نفقتهم بشرط

 

أكدت عضو لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي، الأربعاء، أن إجازة الأربع سنوات تسمح لجميع الموظفين إكمال دراستهم على نفقتهم الخاصة بشرط الحصول على موافقة الوزير، مشيرة إلى أن القانون حدد ضوابط الإجازة وآليات منح الراتب الاسمي ودخل حيز التنفيذ.

 

وقالت الدليمي، إن “قرار منح إجازة أربع سنوات براتب اسمي يسمح للموظفين في جميع الوزارات إكمال دراستهم على نفقتهم الخاصة لكن حسب الضوابط التي نص عليها القرار والذي يتضمن موافقة الوزير على طلب الإجازة”، مبينة أن “القرار يسمح للجميع إكمال دراستهم الأولية أو الماجستير والدكتوراه، وما يروج عن عدم منح الموافقة للموظفين لإكمال دراستهم غير صحيح”.

 

 

وأضافت الدليمي أن “القانون حدد ضوابط إجازة الأربع سنوات وآليات منح الراتب الاسمي وتم تعميمه على جميع الوزارات ودخل حيز التنفيذ”، لافتة إلى أن “من يريد اخذ الإجازة يستطيع التقديم ونيلها حسب الضوابط”.

 

وكان مجلس النواب صوت، في (7 كانون الأول 2016)، على مادة ضمن الموازنة العامة تتضمن منح إجازة لمدة أربع سنوات لموظفي الدولة الراغبين بذلك، حيث نصت المادة على “منح من أكمل مدة أربع سنوات فعلية في الوظيفة إجازة بالراتب الاسمي الكامل لمدة أربع سنوات وتكون من دون راتب لما زاد عن أربع سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *