العبادي يبحث سير معركة قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الموصل الايمن

 

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، خلال اجتماع للمجلس الوزاري للامن الوطني العمليات العسكرية في مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى)، والأوضاع الأمنية في محافظة ديالى .

 

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني”. موضحاً أن “الاجتماع ناقش سير معركة قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الايمن من الموصل والانتصارات المتحققة وادامتها لتحقيق النصر النهائي قريبا”.

 

ولفت البيان، “كما جرت مناقشة الاوضاع في المنطقة وتأثيراتها وبالاخص ما يتعلق بالوضع السوري”، مشيرا إلى أنه “تم التأكيد مجددا على موقف العراق الرافض وادانته لاستخدام السلاح الكيماوي واهمية الحفاظ على سلامة ابناء الشعب السوري اضافة الى ضرورة عدم التصعيد بالمنطقة وتعاون جميع دول المنطقة من اجل القضاء على عصابات داعش”. مؤكداً على “وحدة الكلمة داخليا والذي يمثل قوة للبلد والتركيز على محاربة داعش والقضاء عليه”.

 

واستنكر، “التفجيرات الارهابية في مصر والتي استهدفت كنائس وراح ضحيتها عدد من المواطنين مقدما تعازيه للشعب والحكومة المصرية ولعوائل الضحايا”، مبينا ان “التفجيرات الارهابية تستدعي المزيد من التعاون الاستخباري والامني بين الدول للتخلص والقضاء على الارهاب واستئصال فكره المنحرف”.

 

واشار إلى أن “المجلس أطلع على تقرير مفصل عن الاوضاع الامنية في محافظة ديالى، وتم اتخاذ عدد من الاجراءات والتوجيهات التي تساهم باستقرار الاوضاع في المحافظة، كما جرى متابعة متعلقات عقود التسليح لقواتنا ومتطلبات المعركة”، موضحا أنه “ناقش ايضا القرارات والتوجيهات السابقة اضافة الى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *