العبادي يدين استخدام السلاح الكيماوي في سوريا ويشبهه بما حدث للشعب العراقي

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم السبت.

 

وأفاد المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان، بأنه “جرى خلال الاتصال مناقشة سير معركة الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار الدعم الدولي للعراق في محاربة الإرهاب والأوضاع في المنطقة”.

 

وأضاف البيان أن “نائب الرئيس الأمريكي أكد أن سياسة أمريكا في المنطقة لم تتغير، والأولوية لنا تتمثل بهزيمة داعش في العراق والمنطقة، وأن الدعم للعراق مستمر وسيزيد من أجل محاربة الإرهاب وتدريب وتسليح القوات العراقية”.

 

وتابع البيان أن “العبادي أشار إلى أهمية التركيز على هزيمة داعش، حيث أننا اقتربنا من تحقيق النصر النهائي عليه، وهو ما يؤكد القدرة العراقية على تجاوز الصعاب وإلحاق الهزيمة بهذه العصابات الإرهابية “.

 

وفيما يخص الأوضاع التي تشهدها المنطقة، وبالأخص سوريا، أكد العبادي، بحسب البيان، أن “العراق يعد استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة، ونحن مع الشعب السوري الذي وقع ضحية، حيث أن الشعب العراقي كان ضحية أيضاً بضربه بالكيمياوي من قبل النظام البائد، ولذلك دعونا لتحقيق دولي عاجل ودقيق، وإدانة أي جهة قامت بذلك”.

 

وأردف البيان أن “العبادي أكد على ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد الجاري في سوريا، وتوحيد الجهود في سبيل القضاء على تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى، وإنهاء وجودها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *