الحديثي: العراق لا يسمح لأية جهة خارجية بخوض عمليات برية على أراضيه

 

دعا المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، أنقرة الى الوفاء بتعهداتها بسحب قواتها المتواجدة على الاراضي العراقية، مؤكدا أن “العراق يمنع أية جهة خارجية بخوض عمليات برية على أراضيه”.

 

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي، سعد الحديثي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة (7 نيسان 2017)، إن العراق يمنع أي جهة خارجية من القيام بأية عملية عسكرية على أراضيه سواء كانت تركيا أو أي بلد آخر، مشيرا إلى أن موقف العراق “واضح وثابت”، حسب ما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

 

وأضاف الحديثي ان “بغداد تنتظرُ من أنقرة الإيفاء بوعودها حول سحب القوات التركية من قاعدة بعشيقة، بعد استعادة جميع المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش”، موضحاً أن تركيا تعهدت سابقا بسحب قواتها من الأراضي العراقية.

 

وجاءت تصريحات الحديثي، بعد أن أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في مقابلة له على إحدى القنوات العربية، اليوم، بأن القوات التركية قد تتدخل قريبا في شمال العراق للقيام بعملية عسكرية ضد “الإرهابيين”.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب في وقت سابق القوات التركية بالانسحاب فورا من الاراضي العراقية، مشيرا الى ان تلك القوات دخلت الى العراق “بدون موافقة الحكومة والتي أرسلتها لتدريب مجموعات مسلحة عراقية”.

 

تجدر الاشارة الى ان القوات التركية دخلت الى الاراضي العراقية وتمركزت في قاعدة عسكرية في قضاء بعشيقة  بطلب من محافظ الموصل السابق أثيل النجيفي لتدريب قوات الحشد الوطني التي تشارك الى جانب القوات العراقية في معارك ضد تنظيم داعش.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.