وفد كردستان إلى بغداد: لن يتم إنزال علم كردستان في كركرك

 

اكد عضو في وفد كردستان الى العاصمة العراقية بغداد، عدم إنزال علم كردستان من كركوك بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أن اي قرار من هذا القبيل يجب أن يصدر عن مجلس محافظة كركوك.

وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، عدنان مفتي، “لا أعتقد أن علم كردستان سينزل بأي شكل من الأشكال، وأي قرار من هذا القبيل يجب أن يصدر عن مجلس محافظة كركوك، وهو وحده من يستطيع القيام بذلك”.

واضاف: “ليس هم فقط، نحن أيضاً قلقون. لذا يجب أن نجلس للرد على أسئلتهم، وفي المقابل نحن لدينا أسئلة ايضاً وننتظر ردهم. ويجب أخذ المصالح المشتركة بنظر الإعتبار، وبالنسبة لنا فإن المصالح العليا لشعب كردستان تأتي في مقدمة الأولويات”.

وحول موقف البرلمان العراقي، قال: “نرى أن قرار البرلمان خاطئ، وهو يحتوي على مخالفات قانونية كثيرة، قمنا بدراسة الخطوات التي ستلي القرار، وسمعنا أن هنالك محاولة في البرلمان للعمل على تهدئة الوضع، ونريد أن نتحدث عن هذا”.

وتابع: “نهدف من اجتماعاتنا الى تشكيل لجنة بمشاركة جميع الأطراف، تكون مسؤولة عن التعامل مع مسألة الاستفتاء، أو اي مسالة أخرى تتعلق بهذا الأمر”.

وتتضمن لقاءات الوفد الكردي مع المسؤولين في بغداد، نقاشات حول مجمل الأوضاع، وفتح باب الحوار ومستقبل العلاقات بين أربيل وبغداد.

ووصل وفد كوردي رفيع من المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، إضافةً لرئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، فؤاد حسين، إلى بغداد في زيارة تستغرق مدة يومين.

ويضم الوفد الكوردي سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل ميراني، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، عدنان مفتي، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، فؤاد حسين، كممثل لرئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *