العبادي يدعو محافظ كركوك ومجلسها لعدم اتخاذ قرارات فردية

 

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية، اليوم، وجوب قيام حكومة محافظة كركوك المحلية باحترام المواد الدستورية.

 

ودعا العبادي خلال الإيجاز الصحفي الأسبوعي له، الثلاثاء ( 4 نيسان 2017)، محافظ كركوك ومجلس المحافظة إلى عدم اتخاذ قرارات فردية، ووجوب احترام المواد الدستورية.

 

كما طالب الحكومة المحلية في كركوك بأن “تكون سبّاقة في الحفاظ على وحدة المحافظة”، مؤكدا أن “جزءا من الصمود أمام داعش هو وحدة أبناء الشعب”.

 

من جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء امتلاك حكومته لأدلة موثقة عن الجرائم التي “ارتكبها” تنظيم داعش بحق المدنيين في الموصل، مشيرا إلى وجود مناشدات للمدنين في المدينة للحكومة بالإسراع في استعادة مناطقهم بسبب تلك “الانتهاكات”.

 

كما شدد العبادي على عزم الحكومة على تطوير قدرات القوة الجوية العراقية، والتي باتت “تحظى بتقييم إيجابي من قبل دول التحالف الدولي المشارك في الحرب على داعش”، لافتا إلى جهود القوات الأمنية للحفاظ على المدنيين واصفاً إياها بـ “الكبيرة”، على حد تعبيره.

 

وعلى صعيد آخر ذكر العبادي، أنه في غضون الشهرين المقبلين سيتم التوافق على خروج العراق من طائلة البند السابع، مبينا في الوقت ذاته أنه “لا توجد مصلحة للسماح بالتدخل الخارجي في شؤون العراق، ويجب تعاون كافة الأطراف لحل الخلافات الداخلية”.

 

يذكر أن البرلمان العراقي صوت السبت الماضي، خلال جلسة شهدت انسحاب النواب الكرد، لصالح قرار يقضي بإنزال علم إقليم كردستان على المؤسسات الرسمية في كركوك والاكتفاء برفع العلم العراقي فقط. فيما صوت مجلس محافظة كركوك اليوم الثلاثاء، على رفض قرار مجلس النواب ذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *