شاويس يطالب القائمين على احتفالية “يوم الشهيد” في البرلمان بالاعتذار لـ”شهداء البيشمركة”

 

دعا النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس، الاثنين، القائمين على احتفالية “يوم الشهيد العراقي” في مبنى البرلمان الى تقديم الاعتذار الى “شهداء قوات البيشمركة وعوائلهم”.

 

وقال شاويس، إن “تضحيات الشهداء من جميع المكونات دفاعاً عن ارضهم هي وسام شرف على صدور الجميع، كونهم قدموا اغلى مايملكون لحماية الارض والعرض”، داعيا “الحكومة لإنصاف عوائلهم تثميناً لتلك التضحيات التي لا تقدر بثمن”.

 

 

واوضح شاويس أن “الاحتفالية التي اقيمت في مبنى البرلمان بيوم الشهيد العراقي كانت مثيرة للاستغراب بشكل كبير كونها تجاهلت شهداء البيشمركة وحلبجة في معرضها الصوري وهم الذين كانوا جزءا من تضحيات هذا الشعب من اجل الحرية والدفاع عن الوطن”، مؤكدا أنه “لم نجد ولو صورة واحدة مع الصور المعلقة لاي من الشهداء الكرد الذين ضحوا من اجل العراق”.

 

واضاف شاويس، ان “تجاهل القائمين على الاحتفالية مثل رسالة سلبية للمكون الكردي عموما ولشهداء الكرد وعوائلهم بشكل خاص وكأنهم ليسوا جزء من الوطن”، مبديا استغرابه بأن “هذا التمايز الذي يحاول بعض السياسيين تحقيقه حتى في قضية احترام الشهيد”.

 

 

وشدد شاويس أن “الجميع قاتل دفاعا عن العراق وشاهدنا البيشمركة والجيش العراقي والشرطة الاتحادية يقاتلون في خندق واحد واختلطت دماءهم بمواجهة عدو العراق والعالم تنظيم داعش”.

 

واكد شاويس، أن “ماحصل بالاحتفالية يمثل نقطة سلبية على القائمين عليها”، داعيا اياهم “لتقديم الاعتذار لشهداء البيشمركة وعوائلهم عن هذا التجاهل غير المقبول”.

 

واتهم النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، في وقت سابق الاثنين، القائمون على احتفالية “يوم الشهيد” التي اقيمت اليوم في مجلس النواب بتجاهل “شهداء البيشمركة والحشد السني”، عاداً ذلك “رسالة سلبية” ورغبة الطرف الاخر بتهميش كل شئ يخص باقي المكونات، واشار إلى ان هكذا تصرفات سترفع من عزيمة الكرد على المضي بالاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *