ائتلاف متحدون للإصلاح يعلن رفضه لورقة التسوية المقدمة من جهات سياسية ويدعو لتسوية حقيقية تسبقها إجراءات لتعزيز المساواة والعدل بين العراقيين

 

 

أعلن ائتلاف متحدون للإصلاح رفضه لورقة التسوية السياسية التي قدمتها جهات سياسية للأمين العام للأمم المتحدة والذي بدوره نقلها لرئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي،  وفيما اكد الائتلاف عدم اشتراكه في كتابة ورقة التسوية وعدم اتفاقه مع مضمونها شدد على أهمية وجود تسوية حقيقية تسبقها إجراءات من شأنها تعزيز الثقة والعدالة والمساواة بين جميع العراقيين.

وقال بيان صدر عن الائتلاف وتلقت وكالة عراقيون نسخة منه:” في زيارة الأمين العام للأمم المتحدة للعراق والتي هي محل ترحيب من قبل رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح اسامة عبد العزيز النجيفي وقيادة وجماهير الائتلاف، جرى تسليم ورقة تسوية اسميت بانها ورقة المكون السني للتسوية”.

واضاف البيان:” تعقيبا على ذلك نعلن بكل وضوح باسم السيد اسامة عبد العزيز النجيفي وقيادة وجماهير ائتلاف متحدون للإصلاح بأننا لسنا جزءا مما قدم في ورقة التسوية المقدمة للسيد الأمين العام للأمم المتحدة ، ولم نشترك في كتابتها ، ولا نتفق مع مضمونها”.

وتابع البيان:” نعتقد بشكل جازم ان الوقت غير مناسب لمثل هذه الأوراق في ظل احتدام المعارك القائمة ضد تنظيم داعش الإرهابي ، وفِي ظل عدم استقرار الوضع السياسي وغياب رؤية سياسية ناضجة ينبغي ان ترافق الانتصارات المتحققة ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

البيان اكد ان الورقة التي قدمت للأمين العام  تعبر عن رؤية من قدمها ولا تمثل المجموع ، فنحن رافضون لها جملة وتفصيلا”.

وزاد البيان:” فِي الوقت الذي نعلن عن موقفنا هذا ، نؤكد اننا احرص ما نكون  على تسوية حقيقية تسبقها إجراءات لبناء الثقة وتأكيد مبدأ المواطنة والمساواة والعدالة في بناء الوطن الذي يستجيب لمصالح مواطنيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *