عصائب اهل الحق تنتقد رفع علم كردستان على الدوائر الحكومية في كركوك

 

انتقدت حركة عصائب اهل الحق اليوم، رفع علم كردستان على الدوائر الحكومية في كركوك بمناسبة اعياد نوروز، معتبرة ذلك مخالفة صريحة للدستور العراقي.

 

وقال المكتب السياسي للحركة في بيان له، “فوجئنا بقيام محافظ كركوك باصدار اوامر الى الدوائر الرسمية في المدينة برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي”، مؤكدا بأن”رفع علم كردستان على دوائر كركوك مخالفة صريحة للدستور العراقي”.

 

ودعت الحركة، “الاتحاد الوطني الى الالتزام بمواقفه السياسية الرصينة، خاصة وأن محافظ كركوك يعتبر من قياداته الكبيرة”، بحسب تعبيرها.

 

واضافت،”في الوقت الذي نبدي فيه استغرابنا من هذا التصرف، فأننا ندعو قيادة الاتحاد الى الثبات على مواقفها الوطنية، وعدم اللجوء الى سلوكيات فرض الامر الواقع، التي انتهجها مسعود بارزاني، الذي اعلن بشكل واضح رغبته المستمرة بالانفصال”، بحسب البيان.

 

واشارت الى ان،”دعوتها نابعة من الحرص الحقيقي على العلاقات الطيبة والتقدير المتبادل مع الاتحاد الوطني، وتأكيدا على الثوابت الوطنية وحرصا على وحدة البلاد”.

 

واعربت الحركة عن املها بأن يحافظ الجميع على وحدة البلاد، عبر تقديم المصلحة الوطنية العليا على كل مصلحة ومطلب اخر.

 

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم وجه يوم الإثنين الماضي، برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي على كافة الدوائر الحكومية في مدينة كركوك بمناسبة عيد نوروز، وتم رفع العلم على قلعة المدينة الى جانب العلم العراقي خلال الاحتفال بعيد نوروز في 20 اذار 2017، بحضور الالاف من مواطني كركوك.

كتاب عصائب اهل الحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *