النجيفي: اجتماع تركيا خرج بعدد من الرسائل الداعية للاستقرار واعادة الاعمار في المناطق المحررة

اكد اثيل النجيفي رئيس ائتلاف متحدون في نينوى ان اجتماع الشخصيات السياسية والاجتماعية العراقية في تركيا خرج بعدد من الرسائل المطمئنة وتلقتها بذات الايجابية كل الجهات التي تدعو للاستقرار والدخول في مرحلة اعادة البناء.

وكتب النجيفي في موقعه على الفيسبوك اليوم السبت:”  انه خلال اليومين الماضيين التقت العديد من الشخصيات العراقية في تركيا للتشاور في وضع المناطق المحررة من داعش وكيفية اعادة تأهيل المجتمع اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وتمكينه من تجاوز جميع المراحل السابقة التي كانت من نتائجها ظهور التطرّف” .

واضاف:” ان ميزات هذا اللقاء تتمثل بغياب المزايدات الخيالية والسقوف التعجيزية والقناعة بان العمل الممكن في العراق لابد ان يكون تحت سقف الدستور مهما احتوى على نقاط خلافية”، مبينا ان اي إصلاح او تعديل لمسار العملية السياسية لابد ان يتم بحدود عدم استفزاز الاخرين او تهديد بقائهم .

وتابع النجيفي:” لهذه الغاية خرجت عن هذا الملتقى عدد من الرسائل المطمئنة تلقتها بذات الإيجابية كل الجهات التي تدعو للاستقرار والدخول في مرحلة اعادة البناء .. بينما رفضتها الجهات المتطرفة من الجانبين الذين لايستطيعون العيش الا في ظل الأزمات” .

واشار النجيفي إلى ان الحاجة للإغاثة العاجلة للموصلِ تصدرت اهتمام الحاضرين وتكللت بمطالب وصلت الى بعض الدول العربية أعقبتها استجابة سريعة من السعودية والإمارات عبر مؤسساتهم الإغاثية” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.