عمليات قادمون يا نينوى تعلن تحرير مناطق جديدة في جانب الموصل الأيمن

اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى تحرير مجمع الدوائر الحكومية وسط المدينة واحياء الدندان والدواسة وتل الرمان والجسر الرابع في الجانب الايمن من الموصل، كما اعلنت اقتحام منطقة بادوش شمال غرب الموصل وتحرير قرية الثلجة في محيطها.

وقال قائد العمليات اليوم الثلاثاء في بيان تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه:” ان الإيجاز اليومي لعملية قادمون يانينوى المرحلة الثالثة لغاية الساعة 1830 ليوم الثلاثاء المصادف 7 اذار يتمثل بما يلي:

” 1. محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع: تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من الاستمرار بالتقدم وتحرير حي الدندان وحي الدواسة بالكامل والاستمرار بالتقدم في حي النبي شيت وحي العكيدات وتمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق ضمن الاحياء وتطهير المجمع الحكومي ومبنى المحافظة والسيطرة على الجهة الغربية للجسر الثاني “جسر الحرية” ومازالت مستمرة بالتقدم وكذلك الاستمرار بعملية تطهير المباني والطرق في المناطق المحررة وتمكنت من تفجير 20 عبوة ناسفة وقتل العديد من الارهابيين وقتل 3 قناصين وتدمير وكرين مفخخين وتدمير 4مفارز هاون وتدمير 4 دراجات نارية و5عجلات مفخخة وتدمير 6 عجلات مختلفة والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة.

  1. محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس القتالية: تستمر القطعات بتطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة ومعالجة الدور المفخخة والاستمرار بعملية تطهير تلول عطشانة وتامين الجهة الغربية لقوات مكافحة الارهاب والتقدم باتجاه بادوش وتمكنت من تحرير قرية الثلجة ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 3 سيارة مفخخة وتدمير 3 عجلات مختلفة وتدمير 4 مفارز هاون وقتل عدد من الارهابيين.
  2. محور قوات مكافحة الإرهاب، باشرت القطعات بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت التقدم وتحرير حي تل الرمان بالكامل واقتحام حي الشهداء2 وحي المعلمين وتمكنت من تحرير العديد من المناطق والبنايات ومازالت مستمرة بالتقدم وكذلك التقدم باتجاه اخر واقتحام حي المنصور وتمكنت من تحرير وتطهير العديد من المباني والمناطق ضمن الحي ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 4 عجلات مفخخة وتفجير 25 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير 4مفارز هاون و دراجة نارية عدد3 واسقاط 3 طائرات مسيرة وتدمير موضعين دفاعية للارهابيين وتدمير مدفعSPG9عدد2.
  3. الاسناد الجوي، تم تامين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكما يلي

ا. الاسناد الجوي من قبل طيران الجيش حيث تمكنت من تأمين (22) طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين مفخختين و5 دراجات نارية ووكرين مفخخين

ب. الاسناد الجوي من قبل القوة الجوية تمكنت من تامين 7 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر حيث تمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته

ج. الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكن طيران التحالف الدولي من تامين 70 طلعه قتالية منها 8 طلعات سمتية و15طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من قتل عدد من الارهابين و تدمير 9مفرزة هاون و6 عجلات مفخخة وتدمير 3 معامل لصنع العبوات وتفخيخ العجلات وتدمير مخزنيين للاسلحة والاعتدة وتدمير 3 مواقع لاقلاع الطائرات المسيرة وتدمير عجلة تحمل احادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *