النجيفي يدعو الحكومة لاستنفار جميع وزاراتها لاغاثة نازحي الجانب الأيمن من الموصل

 

دعا نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي القوات العراقية والتحالف الدولي الى اتخاذ خطوة اكثر فاعلية لتجنيب المدنيين في جانب الموصل الايمن مخاطر العمليات العسكرية ، كما دعا الحكومة الى استنفار كافة الوزارات لاغاثة النازحين من المدينة.

وقال النجيفي اليوم الاثنين:” ان القوات العراقية تسطر اروع البطولات في معارك تحرير الجانب الايمن وندعوها الى اتخاذ اجراءات اكثر فعالية لابعاد المدنيين عن مخاطر العمليات العسكرية”، مشيرا الى ان بعض الجهات المشاركة في العمليات تستخدم الاسلحة الثقيلة والتي تؤدي الى وقوع اصابات وقتلى في صفوف المدنيين، داعيا الحكومة الى الزام تلك القوات بضبط استخدام الاسلحة الثقيلة وتركيز استخدامها على اهداف تنظيم داعش الارهابي.

واكد النجيفي وجود كارثة حقيقية تواجه النازحين من الموصل بالرغم من عدم تجاوز عددهم 60 الفا لغاية الان”، معربا عن استغرابه من كيفية تعامل الجهات الحكومية مع ملف النازحين في حال نزوح مئات الالاف دفعة واحدة، داعيا الحكومة الى استنفار كل مؤسسات الدولة من اجل اغاثة النازحين من جانب الموصل الايمن.

وشدد النجيفي على ضرورة مسك الارض بعد التحرير من قبل ابناء المدينة، وقال:” ان الغرض من ابعاد حرس نينوى من الموصل كان بدوافع سياسية”.

واكد النجيفي افتتاح اكثر من 60 مقرا حزيبا وسياسيا في جانب الموصل الايسر وتتدخل جميعها في الشؤون الامنية في المدينة، محذرا من مخاطر ذلك على مستقبل محافظة نينوى، كما حذر من تهميش ارادة اهالي نينوى في تحديد مصيرهم ومستقبلهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.