الشيخ محمد يؤكد استقالته من رئاسة لجنة اختيار المفوضية النيابية

 

أكد نائب رئيس مجلس النواب رئيس لجنة خبراء اختيار المفوضية النيابية، آرام الشيخ محمد، اليوم، تقديمه استقالته من رئاسة اللجنة المكلفة باختيار أعضاء جدد للمفوضية.

 

ونقل بيان للشيخ محمد، الجمعة، بأن الأخير قرر أن يستقيل من رئاسة اللجنة نظرا “لملاحظات أعضاء لجنة الخبراء حول وجوده في اللجنة وتحقيق التوازن، وبناء على آخر اجتماع لهيئة الرئاسة للحفاظ على سياقات عمل اللجان لاختيار رئاسة اللجنة فيما بين أعضائها”.

 

وطلب الشيخ محمد، بحسب البيان، من هيئة رئاسة المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون والنظام الداخلي لانتخاب رئاسة جديدة.

هذا وافاد مصدر في مجلس النواب، بأن هناك مشاكل وضغوطات في لجنة الخبراء لا يريد آرام الشيخ محمد الخوض فيها وأنه طلب إعفاءه من رئاسة لجنة الخبراء لكي “لا تحسب مقترحات اللجنة عليه”.

 

وأوضح المصدر أن طلب إعفاء آرام شيخ محمد من رئاسة لجنة الخبراء يعد “معلقا” لحين التصويت عليه داخل البرلمان يوم الثلاثاء، وعلى البرلمان أن يختار رئيسا جديدا للجنة الخبراء في حال وافق على طلب إعفاء شيخ محمد من رئاسة لجنة الخبراء لاختيار المفوضية، حسب قوله.

 

وكان مجلس النواب صوت، في 7 كانون الثاني 2016، على تشكيل لجنة الخبراء لاختيار أعضاء مفوضية الانتخابات في البلاد، وعددهم 28 عضوا ويرأس اللجنة النائب الأول لرئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد.

 

وقد شهدت العاصمة بغداد والعديد من المحافظات، في الآونة الخيرة، تظاهرات حاشدة واحتجاجات واسعة على تشكيلة مفوضية الانتخابات والقانون المنظم لعملها، مطالبة بتغييرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.