الجنرال تاونسند: هناك ما بين 12 و 15 ألف مسلح لتنظيم داعش في العراق وسوريا

 

 

قال قائد قوات التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش الجنرال ستيفان تاونسند، بإنه لا يزال هناك ما بين 12 و 15 ألف مسلح لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

 

واضاف تاونسند اليوم الخميس، في مؤتمر مسجل بالفيديو من العراق “أن أفضل تقدير يمكن أن تقدمه لنا أجهزة المخابرات اليوم يشير إلى وجود ما بين 12 و15 ألف مسلح في العراق وسوريا”.

 

وأشار الجنرال إلى أن تنظيم داعش تلقى ضربات شديدة وان اغلب قياداته قتلوا في العمليات العسكرية، موضحا بقوله”تقريبا كل المقربين” من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي “قتلوا خلال الأشهر التسعة الأخيرة”.

 

وتابع تاونسند بانه لايتوقع ان “تتسبب المعارك الدائرة حاليا في الموصل بانهيار التنظيم معنويا” ، منوها الى انه مايزال هناك الفا مسلح من داعش يتحصنون داخل الجزء الغربي من الموصل.

 

واوضح ان قسما من عناصر التنظيم سيفرون مع تقدم القوات العراقية لكن البقية “سيستمرون في إطاعة الاوامر أو القتال حتى الموت”، وانه “رغم الضربات فإن المسلحين لا يزالون يشكلون قوة”.

 

يذكر أن المخابرات الأميركية قدرت عدد مقاتلي تنظيم داعش بنحو 10 آلاف مقاتل قبل أن يستولي التنظيم على مدينة الموصل والرقة السورية واعلان دولته، الا ان بعد ذلك تمكن التنظيم من استقطاب مايقارب 30 الفا الى صفوفه، حسب ما نشرة من معلومات غربية عن اعداد التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.