مفتشية وزارة الداخلية تعلن الكشف عن اكثر من الف شهادة دراسية مزورة لمنتسبي الوزارة  

اعلنت مفتشية وزارة الداخلية، بأنها تمنكت من كشف أكثر من ألف شهادة دراسية مزورة لمنتسبي الوزراة خلال عام الماضي.

 

وذكرت المفتشية، في التقرير السنوي للمفتش العام للوزارة لعام 2016، انه تم اكتشاف 1452 شهادة مزورة، وتمت إعادة ومنع هدر 15 مليار دينار خلال العام نفسه، حسب مانقلته جريدة الصباح الحكومية.

 

وكانت مفارز ولجان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت في وقت سابق من كشف أكثر من 200 حالة فساد إداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة خلال شهر كانون الأول الماضي.

 

وذكرت شعبة التخطيط والمتابعة في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في تقريرها لشهر كانون الأول من عام 2016، أن ملاكات مكتب المفتش العام في مديرية التدقيق والرقابة المالية تمكنت خلال كانون الأول من إعادة 148 مليونا و257 الفاً و468 ديناراً الى خزينة الدولة.

 

وكانت منظمة الشفافية الدولية اكدت في تقرير لها العام الماضي، أن الأحزاب السياسية في العراق هي المؤسسات الأكثر فسادا في البلاد، يليها البرلمان والقضاء والمؤسسة العسكرية، بحسب مؤشر الفساد العالمي.

 

وقالت مديرة إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة غادة الصغير، إن العراق سجل خلال الأعوام الأربعة الأخيرة نسبة بلغت 16% في مؤشر الفساد الإداري والمالي، وهذا يعني أنه واحد من أكثر الدول فسادا في العالم، فكلما اقتربت الدولة من مستوى 100% كانت أقل فساد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.