قائد في التحالف الدولي: مسلحو داعش لم تعد لديهم القدرة على الصمود في الحرب

اعلن قائد عسكري كبير في قوات التحالف الدولي ضد “داعش”، أن مسلحي التنظيم لم تعد لديهم القدرة على الصمود في الحرب، مما يجعل حلمهم بإقامة ما يصفونها “الدولة” قد انتهى.

وقال نائب قائد الشؤون الاستراتيجية والدعم في التحالف الدولي الجنرال روبرت جونز، خلال إيجاز صحفي عقده في لندن، إن “العمليات العسكرية الجارية في الموصل ب‍العراق والرقة في سوريا أدخلت داعش في مرحلة الانكماش”، مبينا ان “التنظيم لم يعد لديه أي مقومات للصمود أو تغيير كفة الحرب”.

وجاءت تصريحات الجنرال جونز عقب اجتماع عقده ممثلو مجموعة العمل التابعة للتحالف، بمشاركة أكثر من 20 دولة.

واضاف جونز ان “عمليات التحالف جففت قنوات الإمداد المالي والعسكري لداعش”، مشيرا الى ان “تركيا ساهمت أيضا في تشديد الحراسة على حدودها مع العراق وسوريا، بشكل جعل عدد المسلحين الأجانب الجدد الذين ينضمون للتنظيم لا يتجاوز بضعة أفراد”.

وتابع جونز أن “لجوء داعش لاستخدام طائرات صغيرة مسيرة عن بعد لإلقاء قنابل على مواقع الجيش العراقي والمدنيين في معركة الموصل، دليل على الوضع اليائس الذي وصل إليه”، موضحا ان “التحالف يطور أدواته للتصدي لهذا النوع من الطائرات، إلا أنه رفض الكشف عن هذا النوع من التكنولوجيا”.

وأكد مسؤولون في التحالف الدولي خلال اجتماع لندن أن الحرب على التنظيم “بدأت تؤتي أكلها”، لا سيما في ما يخص “دحض ادعاءات التنظيم التي دغدغت مشاعر الكثيرين للانضمام إليه منذ 2014”.

واكد الجنرال جونز أن “التحالف سيطارد ويقتل كل من يحمل السلاح ضمن صفوف داعش ويقتل مدنيين، سواء أكان هذا الشخص من لندن أو باريس أو بغداد”، لافتا الى ان “التحالف عثر على مواد إعلامية كثيرة في الموصل، وبناء على دراسة ما فيها تمكنا من التعرف على خطط التنظيم وأساليبه في الدعاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *