وزارة الهجرة والمهجرين توزع مساعدات اغاثية على النازحين من الموصل في بغداد

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم، مساعدات اغاثية علىالنازحينمن الموصل في بغداد، وكذلك على النازحين في مخيمات محافظة الانبار.

وقال مدير فرع الوزارة في جانب الكرخ من بغداد مصطفى صاحب في بيان له (الخميس 23 شباط 2017)، ان”فرع الوزارة وزع 60 حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة من الموصل الى مخيم حي الجامعة ببغداد”.

واوضح، “ان الحصة الواحدة تضمنت سلتين غذائيتين جافة واخرى سريعة وسلة صحية فضلا عن مستلزمات مطبخية و طباخ غازي منضدي مع منظم ومدفأة نفطية”. مشيرا الى انه تم تجهيز كافة الاسر النازحة والبالغة (100) اسرة داخل المخيم بالمساعدات الاغاثية من قبل الوزارة منذ الموافقة على فتح المخيم”.

من جهته اشار مدير فرع الوزارة في محافظة الانبار محمد رشيد، الى ان “الفرع وزع (40,000) لتر من النفط الابيض كوجبة ثانية بين (800) اسرة نازحة تسكن مخيم 18 كيلو، فضلا عن تزويد جميع الاسر النازحة في المخيم بمادة النفط”.

واضاف، “ان الفرع وزع ايضا (5,000) لتر من النفط بين (100) اسرة نازحة تسكن مخيم 60 كيلو”، متابعا “ان الفرع وزع ايضا (36,000) لتر من النفط الابيض بين(720) اسرة نازحة تسكن مخيمات بزيبز والاحسان”.

يذكر ان الالاف من الاسر النازحة من الموصل وانحائها وكذلك الانبار، ما زالت تسكن المخيمات في محافظات الاقليم وبالقرب من بغداد وفي بعض محافظات الجنوب، بانتظار استعادة مناطقها من ايدي تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.