قادمون يا نينوى تعلن حصيلة اليوم الأول من عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل

اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى, اليوم الاحد 17/2/2017, حصيلة اليوم الاول من عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل، مبينة ان القوات المشتركة استعادت مناطق وقرى عدة في محيط الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله في بيان صدر عن خلية الاعلام الحربي وتلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه:” ان قطعات الجيش العراقي المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع وفق3 وفق5 وفق6 النخبة وقطعات الحشد الشعبي المتمثلة بفرقة العباس بدأت بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وباسناد من قبل طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وحسب المحاور وكما ياتي:

اولا: محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية: تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من تحرير قرى( اللزاكة_الكرامة_البوجواري _االجماسة _كنيطرة _الزكروطيه _العذبة _الكافور_الابيض وكذلك السيطرة على المحطة الرئيسية لكهرباء اللزاكة التي تغذي الجانب الايمن بالكامل والسيطرة ايضا على الطريق الذي يربط تقاطع حمام العليل مع طريق بغداد الموصل ضمن سيطرة العقرب, واصبحت القطعات على مشارف هضبة البوسيف, واستطاعت ايضاً القطعات من معالجة وتدمير ١٤ عجلة مفخخة /٦ عبوات ناسفة /٢ مضافة للعدو/١دراجة نارية/١حزام ناسف/مفرزتين هاون / عجلة تحمل ارهابيين/ مفرزة رشاشة BKC وقتل عدد من الارهابيين وتطهير مساحة تقدر ب٦٠ كيلو متر مربع.

ثانيا: محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة: تمكنت القطعات من تحرير (قرى باخيرة _الحراقيات_الابراهيمية _ الحسينية _شيخ يونس الديباجة-) واصبحت القطعات على مشارف تلول عطشانه وتمكنت القطعات من تدمير ( عجلتين مفخختين /٤مفارز هاون /٢شفل والاستيلاء على ٢ احادية و تدمير عجلة تحمل ارهابيين و قتل عدد من الارهابيين واصبحت على مشارف سلسلة جبال عطشانه وتطهير مساحة تقدر ب ٦٣ كيلو متر مربع.

ثالثا: فرقة العباس القتالية و لواء٣٦ الفرقة التاسعة: تمكنت القطعات من تحرير قرى (امام حمزة – تل كيصوم) واصبحت على مشارف السحاجي وتم تدمير 3 عجلات مفخخة وتدمير مفرزتي هاون وعجلة تحمل احادية وقتل عدد من الارهابيين.

رابعا: الاسناد الجوي تم تامين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكما يلي

ا. الاسناد الجوي من قبل ابطال طيران الجيش حيث تمكنت من تأمين (٥٤) طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير ٣ عجلات مفخخة وشفل مدرع و٤ دراجات نارية مفخخة و٣ عجلات تحمل ارهابيين وتدمير احادية عدد ٢ ومفرزة BKC _ مفرزة هاون عدد ٢ وتدمير ٤ مضافات للعدو ومقر قيادة وسيطرة في البو سيف.

ب. الاسناد الجوي من قبل ابطال القوة الجويه تمكنت من تامين ٧ طلعات قتالية على الساحل الايمن حيث استطاعت من تدمير ٦ معامل تفخيخ عجلات وصناعة العبوات -٢ مضافة للعدو /٣ عجلات مفخخة /عجلة تحمل احادية .

ج. الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكن طيران التحالف الدولي من تامين: ٩ طلعات قتالية ٤ طلعات سمتية ٦ طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.