التحالف الدولي: تدمير مركز قيادة داعش في الساحل الأيمن للموصل

 

ذكر التحالف الدولي اليوم، ان قواته تمكنت بضربة جوية من تدمير مبنى المجمع الطبي الرئيسي غربي الموصل، يشتبه في انه كان مركزا لقيادة تنظيم داعش في المدينة.

وقال بيان للتحالف، اليوم السبت , ان “التحالف الدولي ومن خلال معلومات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع تمكن من معرفة أن عناصر التنظيم لم يستخدموا مبنى المجمع الطبي الرئيسي غربي المدينة للاغراض الطبية او الانسانية وأن المدنيين لا يستخدمون الموقع”، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

واضاف البيان ان الضربات الجوية جاءت اثر معلومات بان عناصر التنظيم يختبئون بين المدنيين في الساحل الايمن من الموصل وانهم قاموا بتخزين السلاح والاعتدة داخل المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس المنتشرة بين الاحياء والازقة، لتجنب استهدافهم من قبل القوات العراقية وطائرات التحالف الدولي.

وذكر تنظيم داعش في بيان له على الإنترنت، إن الضربة التي نفذتها طائرات التحالف أمس الجمعة، قتلت 18 شخصا أغلبهم من النساء والأطفال وأصابت 47 اخرين بجروح.

جدير بالذكر ان القوات العراقية المشتركة بعد تمكنها من استعادة الساحل الايسر تحاصر غربي الموصل من جميع المحاور، حيث تقدر اعداد المواطنين المحاصرين داخل الجانب الايمن بنحو 650 الف مدني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.