التحالف يدرب 5 آلاف عراقي لمسك الأرض شرق الموصل

 

 

قالت قيادة قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، أنها درب أكثر من خمسة آلاف عراقي للمساهمة في حفظ الامن بالمناطق المستعادة شرق الموصل ودعم القتال في غرب المدينة لانتزاعها من قبضة التنظيم.

 

وذكرت القيادة في بيان لها، مساء الجمعة, إن عملية التدريب تمت في مدن التاجي وبسماية وأربيل وقاعدة الأسد الجوية، مضيفا أن التحالف قدم تدريبات الشهر الماضي تشمل تكتيكات لعناصر المشاة وتقنيات وإجراءات لمساعدة الافراد الذين سيتولون عملية الدفاع والاحتفاظ بالمناطق المستعادة وفرض الاستقرار بها.

 

واكد البيان إنه في ظل تحضير القوات العراقية للمرحلة المقبلة من عملياتها ضد تنظيم داعش فإن “قوات السيطرة ” ستكون عاملا أساسيا في تقديم الدعم المباشر والأمن بما يمكن القوات المقاتلة من التركيز على الجانب الغربي من نهر دجلة.

 

وكان ترمب قدم طلبا في كانون الثاني الماضي الى قادة الجيش بوزارة الدفاع ” البنتاغون”، إعداد خطة خلال 30 يوما لهزيمة تنظيم داعش، قائلا في احدى تصريحاته الصحفية “علينا أن نتخلص من داعش، ليس أمامنا من خيار اخر”.

 

جدير بالذكر ان الولايات المتحدة نشرت خمسة آلاف جندي في العراق و500 في سوريا بصفة مستشارين ومدربين، كما تنشر مدفعيات ومقاتلات للمساعدة في القتال، بالاضافة الى قيادتها للتحالف الدولي لضرب التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.