مكتب العبادي يعلن مكافحة 95% من زهرة النيل

 

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن مكافحة 95% من نبتة زهرة النيل، فيما أشار إلى اتفاق لجنة الطاقة الوزارية على عقد ورشة موسعة من المختصين لمناقشة مشروع شط العرب الاروائي.

 

وقال مكتب العبادي في بيان له، إن “رئيس مجلس الوزراء ترأس، اليوم، اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية”، مشيراً إلى أن “اللجنة واصلت مناقشة عقود الخدمة والجباية لقطاع الطاقة الكهربائية لتوفير الكهرباء 24 ساعة للمواطنين، حيث تمت الموافقة على إحالة عدد آخر من المحافظات والمناطق في العاصمة ومناقشة إكمال إحالة بقية المحافظات”.

 

وأضاف أنه “تم الاتفاق أيضاً على عقد ورشة موسعة من المختصين في وزارة الموارد المائية والزراعة ومحافظ البصرة ومجلس محافظتها، إضافة إلى الاستعانة بخبرات دولية لمناقشة مشروع شط العرب الاروائي المرتبط بالقناة الاروائية في البصرة وخيارات السدة القاطعة المقترحة”.

 

وأشار مكتب العبادي إلى أنه “تمت الموافقة على إقرار تمويل وزارة المالية لرفع الترسبات وأعمال التطهير لسدة الرمادي والفلوجة والقناة الموحدة، إضافة إلى التمويل اللازم لإكمال أعمال المكافحة لزهرة النيل”، لافتا إلى أن “نسبة المكافحة وصلت إلى 95 بالمئة والمتبقي 5 بالمئة، فيما تم توجيه وزارة النفط لتزويد الوزارة بالوقود الآجل لهذا الغرض”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *