محافظ كركوك ينفي نقله طلبا امريكيا للعبادي لتشكيل غرفة عمليات مشتركة ويؤكد: الملف الأمني من صلاحية القائد العام للقوات المسلحة

 

نفت إدارة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام بشأن تقديم المحافظ راكان الجبوري طلبا أمريكيا الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل غرفة عمليات مشتركة، فيما شدد أن الملف الأمني هو من صلاحية القائد العام للقوات المسلحة.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري في بيان صحفي تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه، إن “بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي تناقلت، للأسف، معلومات بعيدة عن الواقع والصحة بشأن ذهاب المحافظ للقاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لينقل له طلبا أمريكيا بتشكيل غرفة عمليات مشتركة”.

واضاف المكتب، أنه “في الوقت الذي أثيرت مثل هذه الانباء كان المحافظ يشارك في مؤتمر إعادة الاستقرار واعمار المناطق المحررة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء والسفير الألماني وممثل بعثة الأمم المتحدة في العراق ومحافظي المناطق المحررة، وكان المحافظ يحمل مطالب كركوك لإعادة اعمار المناطق المنكوبة وسرعة عودة النازحين للمناطق المحررة وضمان سرعة صرف مخصصات كركوك المالية”.

وتابع المكتب، “ندعو وسائل الاعلام التي تناقلت المعلومات غير الدقيقة الى تصحيح ما نشرت وتوخي الدقة”، مؤكدا أن “الملف الأمني في كركوك هو من صلاحية القائد العام للقوات المسلحة، وفي إطار قرار مجلس النواب العراقي، والذي حدد تواجد القوات الاتحادية في كركوك”.

وكانت عدد من وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تناقلت أنباء بشأن توجه محافظ كركوك الى بغداد لنقل طلب أمريكي بتشكيل غرفة عمليات تضم جميع القوات الأمنية في المحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *