امين عام وزارة البيشمركة ينفي تصريحات العبادي بشأن امن سنجار

نفى أمين عام وزارة البيشمركة، جبار الياور، ما ورد في تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن تشكيل قوة مشتركة من القوات العراقية والبيشمركة لحماية سنجار.

 

وأكد الياور، في تصريح له، أنه ليس هناك أي اتفاق رسمي مكتوب وموّقع بشأن تشكيل قوة مشتركة من القوات الأمنية العراقية والبيشمركة لحماية قضاء سنجار “على حد علمي”.

 

وأوضح الياور قائلا إنه كان هناك اجتماع بين الطرفين مؤخرا ولكن لم يتم توقيع أي اتفاق بينهما، مضيفا أنه “يمكن أن يكون اتفاقا ميدانيا جرى في ساحة القتال”، حسب قوله.

 

وأشار الياور أيضا إلى أنه في حال وجدت مثل هذه اتفاقية، فلا بد من مناقشة نقاط مهمة يتم الاتفاق عليها، لأنها مسألة “مهمة وكبيرة” بالنسبة لوزارة البيشمركة.

 

وكان العبادي كشف، خلال الإيجاز الصحفي له، أمس الثلاثاء (23 أيار 2017)،عن تشكيل قوة مشتركة من الجيش العراقي والبيشمركة في مدينة سنجار للحفاظ على أمن المدينة، مؤكدا احتمالية توسيع تلك الخطوة لتشمل باقي المناطق المتنازع عليها. كما أشار إلى أن التعاون بين الجيش والبيشمركة في عمليات استعادة الموصل كان ناجحا وعزز الثقة بين الطرفين، مؤكدا على “استمرار الحرب على الإرهاب في كل مكان”.

 

يذكر أن قوات البيشمركة تمكنت وبمساندة طيران التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، من استعادة السيطرة على كامل سنجار في 12 من شهر تشرين الثاني عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *