النجيفي يدين تفجير مدينة الصدر ويدعو إلى إجراءات أمنية فاعلة لحماية المواطنين

دان نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي التفجيرات الإجرامية التي تضرب المدن العراقية وآخرها تفجير مدينة الصدر، وفيما دعا القوات الامنية إلى تفعيل إجراءاتها من أجل حماية المواطنين اكد ضرورة توحيد الصفوف والالتزام بالتهدئة السياسية والابتعاد عن كل ما من شأنه إشعال وإثارة الفتن.

وقال النجيفي في بيان تلقت وكالة انباء عراقيون اليوم الخميس نسخة منه:” ما زالت التفجيرات الاجرامية التي ينفذها الإرهابيون تحصد أرواح الابرياء من أبناء شعبنا ، وما العملية الإرهابية التي استهدفت مدينة الصدر سوى حلقة في سلسلة الجرائم هدفها الرد على انتصارات قواتنا المسلحة الباسلة في عمليات تحرير الموصل ، واستهداف الروح الوطنية المعنوية التي أضافتها هذه الانتصارات في نفوس المواطنين”.

واضاف البيان:” وفي الوقت الذي يدين فيه نائب رئيس الجمهورية هذه العمليات الإرهابية بأشد العبارات ، يدعو القوات الأمنية إلى تفعيل قدراتها وتجديد خططها للرد على الإرهابيين بما يبعد الضرر عن المواطنين ويحمي أرواحهم وممتلكاتهم”.

واكد النجيفي على أهمية وحدة الصف والموقف لتفويت الفرص أمام الأعداء ، والالتزام بالتهدئة في المواقف السياسية ، والابتعاد عن كل ما يسهم في اشعال نار الفتنة التي لن تقدم إلا المزيد من المعاناة، سائلا المولى عز وجل أن يرحم الشهداء ويسكنهم في جنانه، ويمن بالشفاء العاجل على الجرحى ، ويلهم ذوي الشهداء ومحبيهم الصبر الجميل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *