النجيفي: نحاول السير بهدوء على أمل حدوث بعض التغييرات الإقليمية في ميزان القوى وتخفيف الهيمنة الإيرانية على العراق

اكد القيادي في تحالف القرار العراقي اثيل النجيفي ان وضع السنة والعراق لم يعد كالسابق, فيما اشار الى ان تجربة داعش تسببت بسحق المناطق السنية بين ان الأهالي غير جاهزين لأزمات وصدمات جديدة.

وقال النجيفي في تصريح له:” ان وضع السنة والعراق لم يعد كالسابق، مشيرا الى ان تجربة داعش تسببت بسحق المناطق السنية وان الأهالي غير جاهزين لأزمات وصدمات جديدة”.

واضاف النجيفي اننا “نفضل أن يكون لدينا إقليماً لكن ليس اقليماً سنياً بل اقليماً إداريا في المحافظات السنية”, مبينا انه “نحاول أن نسير بهدوء مع الوضع الحالي على أمل حدوث بعض التغييرات الإقليمية في ميزان القوى وتخفيف الهيمنة الإيرانية على العراق”.

وتابع النجيفي:” سنكون سعداء لو نجحت الفيدرالية في العراق عبر وجود أقاليم تحصل على الحقوق، لكن وبعد رؤية الضربات التي تعرض لها الشعب، من الضروري أن يكون لنا أسلوب من التهدئة، فالموصل أو الأنبار لا تتحملان التعرض لاحتلال من قبل داعش أو الجماعات المتطرفة” .

ولفت النجيفي الى ان “الموصل مدمرة وليس هناك من يعمرها، ونحن نعلم بأن التخصيصات تسرق، وعملياً نحن أمام شعب مهجر ومدن مدمرة لذا علينا دراسة إمكانيات القوة لدينا والتعامل بموجبها” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *