السراج: تمثيل هزيل لمحافظة نينوى في مؤتمر اعمار العراق بالكويت

 

وصفت النائبة عن محافظة نينوى “فرح السراج”، السبت، تمثيل محافظة نينوى في مؤتمر المانحين في الكويت بالهزيل.

وذكرت السراج في بيان صحفي اليوم، انه ” لم يُدعَ للمؤتمر سوى المحافظ ورئيس لجنة الجهود الحكومية وآخران يمثلان منظمات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن بعض المحافظات أرسلت وفودًا بتمثيل عالي المستوى ضم حتى مدير ناحية”، بحسب قولها.

واضافت السراج، ان “اللجنة التنفيذية الممثلة للمؤتمر لم يكن لأهالي المناطق المحررة وجود فيها إلا اجتماع شكلي حضره بعض محافظي هذه المناطق”.

واوضحت، انه “في الوقت الذي كنا ننتظر مؤتمر المانحين في الكويت بفارغ الصبر من اجل أن يسهم في إيجاد التمويل اللازم لإعادة إعمار المناطق المدمرة خاصة محافظة نينوى التي يتجاوز عدد سكانها ١٠% من عدد سكان العراق، نجد ان المؤتمر لم يخصص سوى 22% فقط من مشاريعه لصالح هذه المحافظة المنكوبة، كما تم تجاوز ذكر اسم المدينة القديمة التي يزيد تعداد سكانها على ١٠٠ ألف نسمة، على الرغم من الوعود السابقة بإدراجها ضمن مشاريع الاستثمار في هذا المؤتمر بعد الدمار الهائل الذي لحق بها”.

وطالبت السراج بتوجيه رسالة واضحة الى الحكومة حول ضرورة اشراك ابناء المناطق المحررة في الحوارات والتفاهمات المحلية والدولية لاعادة اعمار مناطقهم، وان يكون لهم دور واضح ومؤثر بهذا الشأن، والا فلن تقدر الحكومة لوحدها ان تقدم عملاً مكتملاً ومتقناً لإعادة الحياة لتلك المناطق.

الجدير بالذكر ان من المقرر ان ينطلق اعمال مؤتمر اعمار العراق في الكويت يوم الاثنين ويستمر لثلاثة أيام ويضم الوفد العراقي 143 شخصا من بينهم جميع محافظي العراق واقليم كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *