التعليم العالي تبحث متطلبات استكمال الجامعة الأميركية في بغداد

 
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، استكمال متطلبات مشروع الجامعة الاميركية في بغداد التي ستضم كليات العلوم الطبية والعلوم والآداب والعلوم السياسية العالمية وإدارة الأعمال.

وذكرت الوزارة في بيان، نشر اليوم (20 شباط 2018)، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى استقبل رئيس الجامعة الأميركية في بغداد مايكل مولينكس لبحث مستجدات افتتاح مشروع الجامعة التي من المقرر استقبال الطلبة للعام الدراسي المقبل”.

وأضاف البيان ان العيسى، بحث خلال اللقاء الذي حضره مدير التعليم الأهلي في الوزارة علي رزوقي، المعطيات المتعلقة بالملاكات الإدارية والتعليمية الأجنبية التي سيتم التعاقد معها، والمناهج التدريسية المعتمدة والنظام الذي سيتم تبنيه في الدراسة.

كما ناقش الجانبان الاختصاصات التي ستوفرها الجامعة الاميركية والآليات التي سيخضع لها الطلبة المتقدمون لتحديد مستوياتهم .

وأوضح العيسى، ان “وزارة التعليم العالي اتخذت خطوات عملية لافتتاح عدد من الجامعات الأجنبية في العراق من أجل تطوير منظومة التعليم العالي”.

من جانبه، أشار مولينكس إلى “دراسة أعدت لاستحداث مدرسة تشمل الصفوف التحضيرية إلى الصف السادس الاعدادي”، معربا عن أمله بـ”نجاح المشروع اذا تم على وفق الدراسة المعدة”.

وكانت وزارة التعليم العالي، أعلنت في وقت سابق، عن الشروع بخطوات تأسيس الجامعة الأميركية في العاصمة بغداد، بما يدعم المؤسسات الجامعية العراقية والارتقاء بأدائها في ضوء التجارب العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *