اجتماع أمني كبير في كركوك لبحث استعادة الحويجة

ذكر إعلام قيادة شرطة محافظة كركوك، الأحد، أن اجتماعا أمنيا واسعا انعقد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في كركوك، وذلك بأمر من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لبحث استعادة قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

 

وبحسب بيان لإعلام شرطة المحافظة نشر اليوم (21 أيار 2017)،فقد عقد اجتماع أمني موسع بإشراف قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف ومشاركة كل من نائب قائد الشرطة العميد علي مطشر ونائب قائد عمليات شرق دجلة العميد عبدالرحمن أحمد الجبوري والمفتش العام لوزارة الداخلية في المحافطة العقيد أركان المساري والمشرف على عمليات استعادة الحويجة والعميد محمد طاهر مدير المرور والعميد فؤاد مدير شرطة النفط والعقيد فتاح الخفاجي مدير شرطة الحويجة.

 

وأضاف البيان أن الاجتماع حضره أيضا مدير استخبارات البيشمركة ومدراء الجنسية والدفاع المدني والمتفجرات وقيادات الحشد الشعبي ومدارء الدوائر ذات العلاقة، مبينا أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة موضوع استعادة الحويجة والعمل على مرحلة مابعد داعش.

 

وأوضح أنه سيتم في تلك المرحلة بالاعادة الفورية للعمل بالدوائر الامنية والخدمية والادارية خلال انطلاق العمليات العسكرية المقبلة وذلك تلبية لاحتياجات دوائر قضاء الحويجة.

 

وكان الناطق الرسمي باسم إعلام حشد عشائر الحويجة أحمد خورشيد، قد صرح الأسبوع الماضي بأن حشد الحويجة سيمهل بغداد اسبوعا واحدا لبدء عمليات استعادة القضاء وأن انقضت المهلة دون استجابة ،فسيتحرك بالاعتماد على إمكانياته المتوفرة.

 

فيما أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق، عن قرب انطلاق عملية استعادة مدينة الحويجة من سيطرة داعش، مؤكدا بأن قوات البيشمركة سوف تشارك في معارك استعادة القضاء.

 

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد جنوبي كركوك وغربيها، في حزيران من العام 2014، بعد سيطرته على الموصل وأطرافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *