مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية ويوجه المفوضية بالتعامل بشفافية واضحة ازاء الطعون المقدمة بشأن نتائج الانتخابات

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، ووجه المفوضية بالتعامل بشفافية واضحة ازاء الطعون المقدمة بشأن نتائج الانتخابات.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته “وكالة انباء عراقيون “، ان “مجلس الوزراء وجه بقيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتعامل بشفافية واضحة إزاء الطعون التي تقدّم اليها بشأن نتائج الانتخابات واجراء عمليات التدقيق بجدية وفق القانون”.
كما دعا المجلس بحسب البيان الكتل السياسية والمواطنين الى “اعتماد الاساليب القانونية في إثارة الخروقات والطعون”، مبينا ان “اولوية عمل المفوضية هي الحفاظ على ارادة الناخب وصوته”.

ولفت البيان ان “الجلسة شهدت التصويت على ترقية وزراء مفوضين درجة (مدير عام) في وزارة الخارجية”.

واشار البيان الى ان “المجلس صوت على فتح قنصلية فخرية لجمهورية قبرص لدى جمهورية العراق في محافظتي البصرة واربيل”.

واضاف انه “تم التصويت على استثناء محافظة بغداد من قرار مجلس الوزراء رقم 348 لسنة 2017 بشأن نقل تخصيصات التنظيفات الى المؤسسة البلدية”.

ولفت الى ان “المجلس صوت على مشروع قانون هيئة التصنيع العسكري”، مؤكدا انه “صوت على دمج دائرة التدريب المهني مع دائرة التشغيل والقروض ودمج المركز الوطني للبحوث والدراسات مع دائرة التخطيط والمتابعة”.

كما صوت مجلس الوزراء بحسب البيان على “خطة اعداد الموارد البشرية في حقل العلوم الادارية والاقتصادية والمالية والقانونية لتطوير الكوادر البشرية في مختلف دوائر الدولة، وكذلك الكادر التعليمي (معلم ومدرس) وسيتم اختيار خريجي الاعداديات من ذوي المعدلات من 90% وبعد مقابلتهم وتشخيص مؤهلهم وسيتم قبول الف طالب في كليات الادارة والاقتصاد والقانون ضمن نسب محددة والف طالب في كليات التربية الاساسية”.

وذكر البيان ان “المجلس صوت ايضا على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية، وعلى مشروع اتفاق النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية اوكرانيا”.

وافاد بانه “تم التصويت ايضا على مشروع اتفاقية التعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية العربية السورية”، منوها على ان “الجلسة شهدت إقرار محضر الاجتماع التشاوري بشأن تفعيل عمل الموازين المحورية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *