مجلس الوزراء يصوت على عقد سد الموصل لصيانة اعمال التحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى

صوت مجلس الوزراء خلال جلسته، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، على عدة قرارات من بينها التصويت على عقد سد الموصل لصيانة اعمال التحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى للسد الوارد في الخطة الاستثمارية

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت “وكالة انباء عراقيون” نسخة منه، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وجرت مناقشة موسعة للإشكالات الحاصلة في الانتخابات البرلمانية واتخاذ مجموعة من التوجيهات والاجراءات للحفاظ على شفافية العملية الانتخابية”.

واضاف البيان انه “تم التصويت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 71 لسنة 2018 بشأن منح مخصصات الى منسوبي الهيئة العامة للضرائب، بالاضافة الى التصويت على تمديد صلاحية القرض الايطالي”.

واشار الى ان “المجلس صوت على تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك، فيما صوت على مشروع اتفاق النقل الجوي بين جمهورية العراق وحكومة الجمهورية التونسية”.

وتابع البيان ان “الجلسة شهد التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للإنقاذ لسنة 1989، بالاضافة الى التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية السلامة والصحة في الزراعة رقم 184 لسنة 2001”.

وبين انه “تم التصويت على عقد سد الموصل لصيانة اعمال التحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى للسد الوارد في الخطة الاستثمارية، وكذلك التصويت على مساعدة العاملين في المناطق المحررة، والتصويت على تمويل إكمال مشروع السابلة الاروائي”.

واوضح البيان ان “جلسة مجلس الوزراء شهدت مناقشة تكدّس الحاويات في ميناء ام قصر الشمالي وتم اتخاذ عدد من الاجراءات بخصوصها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *